توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية “ثقة” والرابطة العالمية لوكالات ترويج الإستثمار “وايبا”

توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية “ثقة” والرابطة العالمية لوكالات ترويج الإستثمار “وايبا”

جدة, المملكة العربية السعودية، 2024، 1مايو : قع منتدى أعمال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) والرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (وايبا) مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بهدف تشجيع فرص الأعمال والاستثمار على المستوى العالمي.

ويمثل حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أقيم في الرياض، المملكة العربية السعودية، التحالف الاستراتيجي بين ثقة ووايبا، وهما كيانان بارزان يكرسان جهودهما من أجل تسهيل النمو الاقتصادي وترويج الاستثمار.

والهدف من مذكرة التفاهم هو إطلاق مبادرات تشمل تعزيز فرص الاستثمار، وتنظيم الفعاليات الدولية المتعلقة بالأعمال، وتسهيل حصول المستثمرين على المعلومات والموارد. كما تؤكد مذكرة التفاهم الرؤية المشتركة لكلتا الطرفين لتعزيز التنمية الاقتصادية وإقامة شراكات ذات منافع متبادلة.

منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية “ثـــقــة” هو نافذة مجموعة البنك التي تُيسر الاتصال والتنسيق بين مؤسساتها المعنية وشركات القطاع الخاص والمؤسسات ذات الصلة في البلدان الأعضاء. ويتمثل الهدف الرئيسي المنشود من “ثقة” في إنشاء منبر فريد للحوار الفعال والتعاون والشراكة الشاملة لقادة الأعمال الملتزمين بالشراكة في الفرص الاستثمارية الواعدة. وسيستفيد منتدى “ثقة”، من خلال أداء دوره باعتباره ميسراً ومحفّزا، من موارد مجموعة البنك لمدّ المستثمرين بالخدمات الضرورية والثقة، وإقامة شراكات استراتيجية مع قادة القطاع الخاص. وسينصب التركيز في المقام الأول على تعزيز الاستثمار عبر الحدود بين البلدان الأعضاء بدعم من منتجات مجموعة البنك وخدماتها المالية (www.IDBGBF.org).

الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (وايبا) منظمة غير حكومية أنشئت لتشجيع وترويج الاستثمار في جميع أنحاء العالم. ومن خلال مقرها الرئيسي في جنيف، سويسرا، تقدم وايبا الدعم وتعزز التعاون بين وكالات ترقية الاستثمار لجذب الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي.

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (المؤسسة):

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، تابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية. أسست المؤسسة في نوفمبر 1999 لدعم التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء من خلال توفير التمويل لمشاريع القطاع الخاص، وتعزيز المنافسة وروح ريادة الأعمال، وتشجيع الاستثمارات عبر الحدود. حصلت المؤسسة على تصنيف A+ من وكالة فيتش، وتصنيف A2 من وكالة موديز، وتصنيف A- من وكالة ستاندرد آند بورز. وتعمل المؤسسة على تعزيز التعاون والشراكات الرامية إلى توفير التمويل المشترك أو الجماعي لجعل التمويل أكثر فعالية وشمولا. لمزيد من المعلومات، المرجو بزيارة www.ICD-PS.org

Share