شركة مياهنا تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية

شركة مياهنا تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية

الرياض – المملكة العربية السعودية، 24 أبريل 2024 – أعلنت شركة مياهنا (“مياهنا” أو “الشركة” أو “المُصدر“)، إحدى أوائل الشركات المطوّرة للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي بموجب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في المملكة العربية السعودية (“المملكة” أو “السعودية“)، والشركة الرائدة في اقتصاد المياه الدائري والتي يتركز نشاطها في إدارة دورة قطاع المياه لتلبية احتياجات عملاء القطاعين البلدي والصناعي، اليوم عن نيتها المضي في إجراء طرح عام أولي (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح“) وإدراج أسهمها العادية (“الأسهم“) في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

ووافقت هيئة السوق المالية (“الهيئة“) في 20 مارس 2024م على طلب الشركة بطرح 48,277,663 سهم (“أسهم الطرح“) تمثل 30% من إجمالي رأس مالها المُصدر من خلال بيع أسهم حالية مملوكة من قبل المساهم الحالي، شركة رؤية العالمية للاستثمار (“رؤية العالمية للاستثمار” أو “المساهم البائع“). وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، والتي تبدأ في 28 أبريل 2024م وتستمر لغاية 02 مايو 2024م.

لمحة عامة عن الطرح

  • سيتم إدراج الأسهم في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح والانتهاء من إجراءات الطرح النظامية لدى الهيئة وتداول السعودية.
  • تتمثل عملية الطرح العام الأولي لشركة مياهنا في طرح 48,277,663 سهم عادي تمثل نسبة 30% من إجمالي رأس المال المُصدر للشركة والبالغ 160,925,543 سهم.
  • سيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للفئات المشاركة والمستثمرين الأفراد (كما هو موضح أدناه)، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 48,277,663 سهم عادي من أسهم الطرح تمثل ما نسبته 100% من إجمالي أسهم الطرح، وفي حال وجود طلب كافي من قبل المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 38,622,130 سهم، لتمثل ما نسبته 80% من إجمالي أسهم الطرح.
  • سيتم تحديد سعر الطرح النهائي بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر وقبل بدء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد.

التواريخ المهمة لعملية الطرح

توزيع نشرة الإصداريوم الأربعاء، 15 شوال 1445ه، (الموافق 24 أبريل 2024م)
الإعلان عن النطاق السعري وبدء عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسساتيوم الإثنين، 20 شوال 1445ه (الموافق 29 أبريل 2024م)
انتهاء عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسساتيوم الخميس، 23 شوال 1445ه (الموافق 02 مايو 2024م)
بدء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراديوم الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445ه (الموافق 21 مايو 2024م)
انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراديوم الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445ه (الموافق 22 مايو 2024م)
الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرحيوم الأحد، 18 ذو القعدة 1445ه (الموافق 26 مايو 2024م)
بدء إعادة فائض الاكتتاب (إن وُجد)يوم الخميس، 22 ذو القعدة 1445ه (الموافق 30 مايو 2024م)

لمحة عامة عن الشركة

  • مياهنا هي شركة مساهمة سعودية تأسست في عام 2008م. تعتبر الشركة والشركات التابعة لها من أوائل المطورين للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي بموجب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في المملكة.
  • يقع مقر الشركة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية وتعتبر إحدى الشركات الرائدة في اقتصاد المياه الدائري حيث يتركز نشاطها في إدارة دورة قطاع المياه لتلبية احتياجات عملاء القطاعين البلدي والصناعي.
  • بفضل خبرتها في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مدار أكثر من 15 عامًا، تقدم الشركة حلولًا شاملة في قطاع المياه إلى جانب حضورها الفاعل في جميع مراحل سلسلة قيمة المياه، بما في ذلك إنتاج المياه وتوزيعها، وجمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها، وإعادة استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة، والفوترة والتحصيل وخدمة العملاء.
  • تلتزم الشركة بالاستدامة البيئية من خلال تقليل هدر المياه وزيادة إعادة تدوير المياه ومعالجة النفايات السائلة والملوثات.
  • ترتكز أعمال الشركة على مجالين رئيسيين هما مشاريع الامتياز، والعمليات والصيانة.
  • يشمل مجال مشاريع الامتياز عقوداً طويلة الأجل تهدف لتطوير وإعادة تأهيل محطات معالجة المياه ومياه الصرف الصحي، وتتولى الشركة مهمة تصميم وبناء وتشغيل المحطة. ومثلت إيرادات الامتياز نسبة 92% من إجمالي إيرادات الشركة اعتباراً من السنة المالية 2023م.
  • يشمل مجال العمليات والصيانة عقوداً قصيرة إلى متوسطة الأجل تهدف لتشغيل وإدارة مشاريع الشركة ومشاريع الأطراف الأخرى. ومثلت إيرادات العمليات والصيانة نسبة 8% من إجمالي إيرادات الشركة اعتباراً من السنة المالية 2023م.
  • الشركة مملوكة بالكامل لشركة رؤية العالمية للاستثمار، وهي شركة سعودية قابضة ورائدة في مجال التطوير والاستثمار في قطاع البنية التحتية من خلال مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص واستثمارات أخرى في قطاعات حيوية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وبمناسبة نية الطرح والإدراج، قال المهندس عواض العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا:

“تمثل مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه والصرف الصحي ركيزة أساسية لرحلة التحول الاقتصادي التي تعيشها المملكة. وقد نجحت الشركة في تحقيق نمو لافت خلال الأعوام الماضية، ما يعزز قدرتها على الاستفادة من مسيرة النمو والتطور التي تشهدها المملكة. وانطلاقاً من مكانتنا الريادية في القطاع، نحن واثقون بقدرتنا على المساهمة بشكل فعال في تطوير مشاريع جديدة في قطاع المياه والصرف الصحي لتعزيز هذا التحول”.

Share